mercredi 29 juillet 2009

النقابة التونسية للإذاعات الحرة: بلاغ

النقابة التونسية للإذاعات الحرّة

تونس في 28 جويلية 2009


بلاغ

تعلم النقابة التونسيّة للإذاعات الحرّة أن قوات الشرطة أقدمت مساء يوم الإثنين 27 جويلية 2009 على منع الزميل محمد مزام الصحفي براديو 6 تونس من حضور حفل الفنان مارسيل خليفة بالمسرح الأثري بقرطاج (ضواحي العاصمة) حيث قامت في مرحلة أولى بمنعه من امتطاء القطار المؤدّي إلى ضاحية قرطاج و إخراجه بالقوّة من محطة الأرتال "ت ح م" (TGM) بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة. ثمّ عمدت، في مرحلة ثانية، عدّة عناصر من البوليس بالزي المدني إلى اختطافه و إخراجه بالقوة من الساحة الداخلية لمسرح قرطاج و نقله داخل سيارة شرطة إلى جهة عين زغوان (قرب مدينة المرسى) أين تمّ ترك سبيله.

و الجدير بالذكر أن عددا آخر من المناضلين السياسيّين و النقابيين و الحقوقيين و الطلابيين تمّ منعهم من حضور نفس الحفل بأساليب مشابهة.

و النقابة التونسيّة للإذاعات الحرّة إذ تندّد بهذا الاعتداء الهمجي و اللاقانوني و تعبّر عن تضامنها مع الصحفي محمد مزام و مع كلّ الذين تمّ منعهم من حضور حفل الفنان مرسيل خليفة، فهي تعتبر هذا الاعتداء انتهاكا جديدا ضدّ الصحفيين الأحرار و وسائل الإعلام المستقلة بشكل عامّ و ضدّ فريق راديو 6 تونس بشكل خاص وتطالب بالكف عن استهداف حرية الصحافة و الإعلام و بوقف كلّ أشكال الانتهاكات ضد الصحفيين.



عن النقابة التونسية للإذاعات الحرة
الكاتب العام
صالح الفورتي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.