vendredi 17 juillet 2009

اللجنة الوطنية لمساندة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: بيــان


اللجنة الوطنية لمساندة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

تونس في 15 / 07 / 2009


بيــــان


تتابع الجنة الوطنية لمساندة النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين بانشغال كبير وضعية الانقسام التي أصبحت تهدد نقابة الصحفيين التونسيين بعد إعلان مجموعة من الصحفيين أعضاء المكتب التنفيذي الموسع عن نيتهم عقد مؤتمر استثنائي في 15 اوت 2009 دون احترام القانون الداخلي للنقابة ودون موافقة بقية الصحفيين وهو ما يهدد وحدة النقابة .
وبناء على هذا تتبنى اللجنة دون تحفظ موقف الاتحاد الدولي للصحفيين الذي اعتبر أن الإعلان عن تاريخ مبكر للمؤتمر الاستثنائي يهدد نزاهة العملية الانتخابية ومصداقية النقابة وترى أنه من الضروري أن ينعقد هذا المؤتمر في ظروف هادئة وبطريقة شفافة ومع تشريك كل الصحفيين .
كما تضم اللجنة صوتها إلى صوت الاتحاد الدولي للصحفيين في مناشدته لكل أعضاء قيادة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن يتعاونوا معا في عملية الإعداد للمؤتمر الاستثنائي وان يستغلوا الاجتماع الذي دعا إليه المكتب التنفيذي و الذي سينعقد في 21 جويلية 2009 لاتخاذ القرارات النهائية بخصوص تاريخ عقد المؤتمر الاستثنائي .
وتجدد اللجنة تمسكها بنقابة وطنية للصحفيين التونسيين قوية ومستقلة ومعبرة عن إرادتهم ومدافعة عن مطالبهم المادية والمعنوية وهي تعتبر وجود نقابة قوية ومستقلة شرطا أساسيا من شروط قيام إعلام حر شفاف وتعددي .


عن اللجنة
المنسق
محمد العيادي


المصدر: تونسنيوز، العدد 3341 بتاريخ 16 جويلية2009





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.