mardi 21 juillet 2009

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: المؤتمر الاستثنائي في 12 سبتمبر

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين


تونس في 21 جويلية 2009


بيــــــــــــــــــان


عقد المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الثلاثاء 21 جويلية 2009 اجتماعا بمقر النقابة لمعاينة الشغور الحاصل في المكتب التنفيذي اثر حصول أربعة استقالات في صلبه، وتعيين المؤتمر الاستثنائي لانتخاب قيادة جديدة حسب ما يضبطه القانون الأساسي للنقابة ونظامها الداخلي.

وتجاوزا منه لكل المسائل الخلافية رحب المكتب التنفيذي بحضور الزملاء الذين تعلقت بهم اجراءات سابقة سعيا منه لتوحيد الصفوف وحتى يتم إشراك الجميع في اتخاذ القرارات التي تخص مستقبل النقابة.

وفي بداية الاجتماع ومن منطلق واجب احترام الاجراءات الشكلية القانونية، دعا الزميل عضو المكتب التنفيذي المكلف بالنظام الداخلي الزملاء المستقيلين الحاضرين بالاجتماع وهم سفيان رجب وعادل السمعلي وحبيب الشابي باعتبارهم المتسببين في الشغور، إلى مغادرة القاعة بضعة دقائق لحين معاينة الشغوروتسجيله في دفتر محاضر الجلسات ثم العودة للاجتماع بصفتهم أعضاء للمكتب التنفيذي للإعداد للمؤتمر الاستثنائي حسب مقتضيات الفصل 39 من النظام الداخلي. لكن للأسف تدخل الزميل محمد بن صالح لاعتبار هذه الدعوة اقصاء ورفضا للمصالحة وانسحب من الاجتماع متبوعا بعدد من الزملاء الذين طلب منهم الزميل جمال الكرماوي مغادرة القاعة. ولم تمنع هذه الانسحابات من مواصلة الاجتماع بشكل قانوني، وتقرر مايلي:

1) تمت معاينة حصول شغور بالمكتب التنفيذي للنقابة اثر استقالة الزملاء سفيان رجب وعادل السمعلي وسميرة الغنوشي وحبيب الشابي وذلك استنادا إلى أحكام الفصل 19 من القانون الأساسي.

2) عقد مؤتمر استثنائي للنقابة يوم 12 سبتمبر 2009 لانتخاب مكتب تنفيذي جديد، وسيصدر بلاغ لاحقا حول الاجراءات الترتيبية الخاصة بالمؤتمر مع دعوة الزملاء المستقيلين الأربعة للالتحاق بالمكتب التنفيذي.

3) اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لابطال كل الاجراءات غير القانونية التي سعى من خلالها أصحابها ومن يوجههم إلى الانقلاب على الهياكل القانونية والشرعية للنقابة

4) التعبير عن الأسف الشديد لمهزلة الانسحاب غير المبرر من الاجتماع التي تم توثيقها بالصوت والصورة وحركتها أطراف خارجة عن النقابة لغايات سياسوية ضيقة وهوتصرف غير مسؤول وتعامل استخفافي مع استحقاق مصيري للنقابة.
مع التعبير عن التقدير الكبير للزملاء الذين رفضوا الانصياع للتعليمات.

5) عقد ندوة صحفية يوم الجمعة 24 جويلية 2009 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر النقابة حول آخر التطورات.

وبهذه المناسبة ندعو كافة الزميلات والزملاء للوقوف صفا واحدا للدفاع عن وحدة نقابتهم واستقلاليتها والتصدي للمحاولات البائسة لتركيعها ومصادرة قرارها النابع من عمقها الصحفي.


عاشت نضالات الصحفيين التونسيين.
عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.



عن المكتب التنفيذي الموسع
الرئـــــــــــيس
ناجي البغــــــوري


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.