mardi 11 août 2009

الأحزاب الديمقراطية تؤكد دعمها للقيادة الشرعية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وترفض مؤتمر 15 أوت الانقلابي


حركة التجديد التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات الحزب الديمقراطي التقدمي


تونس في 11 أوت 2009

بيان مشترك



تابعت الأحزاب الديمقراطية بانشغال كبيـر التطورات الحاصلة في النقابـة الوطنيــة للصحافييــن التونسييــــن، وخاصة المناورات التي تحاك منذ فترة لتدجينها عبر الإطاحة بمكتبها التنفيذي الشرعي، المنتخب ديمقراطيا في المؤتمر الأخير، واستبداله بعناصر موالية للسلطة.
وتحمّل الأحزاب الموقعة على هذا البيـان السلطة مسؤوليـة الأزمة الحالية بقطعهـا الحـوار مع المكـتب التنفيـذي للنقابـة ووقـــف دفــع المنحــة المقــررة للنقــابـة وفــرض حــصــار إعــلامــي عــلـى مــواقـف الهيئـة الشـرعيـة وبيــانـاتـها.
كما تدعو إلى الإقلاع عن التدخّـل في الشـؤون الداخليـة للنقابـة واحتــرام نظامها الداخلي بمـا في ذلك ما يتعلق بتراتيب الدعوة إلى مؤتمر استثنائي وتنظيمه.
وتنبه إلى أن الانقلاب المبرمج ليوم 15 أوت الجاري في النقابة يشكل خطوة تصعيدية تذكـر بالانقلاب الذي تعرضت له جمعية القضاة التونسيين، والحصار الذي تتعرض له رابطة حقوق الإنسان، وتطالب برفع يـد الحكـم عن شـؤون النقابــة واحترام استقلالية منظمات المجتمع المدني.
وتتوجّه الأحزاب بنداء إلى الرأي العام الوطني من أحزاب وجمعيات ونقابات وشخصيات وطنية كي تدافع عن استقلالية منظمات المجتمع المدني وترفض الوصاية والتدخل في شؤونها الداخلية.

حركة الجديد التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات الحزب الديمقراطي التقدمي
أحمد إبراهيم مصطفى بن جعفر ميّة الجريبي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.