vendredi 23 janvier 2009

الرابطــة التونسيـة للدفـاع عن حقـوق الإنسـان: بيـــــــــان

الرابطــة التونسيـة للدفـاع عن حقـوق الإنسـان

La Ligue Tunisienne pour la défense des Droits de l’Homme

تونس في 23 جانفي 2009

بيـــــــــان

السلطات تمنع أمين عبد الحميد من الدخول الى تونس

قامت اليوم شرطة الحدود بمطارتونس قرطاج الدولي بمنع السيد عبد الحميد أمين نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و منسق التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان من الدخول إلى تونس وأجبرته بالقوة على البقاء بالطائرة التي أقلته من الدار البيضاء ليعود فيها من حيث أتى. وكان السيد عبد الحميد أمين قادما إلى تونس للإشراف صحبة السيد محمد إسماعيل من الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان( الذي وصل أمس الخميس الى تونس دون مشاكل) ،على مجموعة مع اللقاءات للتعريف بالتنسيقية. وقد تم منذ أيام التقدم بطلب رسمي للقاء الوزير الأول ووزير العدل وحقوق الإنسان غير أن الطلب بقي دون جواب إلى أن تم طرد السيد أمين دون تقديم أي مبرر.

وكانت التنسيقية عقدت في نهاية الأسبوع الماضي عدة لقاءات بالمغرب الأقصى شارك فيها وفد مغاربي كان من بين أعضائه السيد احمد القلعي عضو الهيئة المديرة للرابطة ، و قد التقى الوفد لمدة ساعة ونصف الساعة مع الوزير الأول المغربي وعدد من المسؤولين وعقد لقاء آخر مع ممثلي المجتمع المدني والتقى ممثلي بعض السفارات المغاربية ( ومن بينهم ممثل عن السفارة التونسية) والأجنبية ،ونشرت وسائل الإعلام المغربية تغطيات هامة عن تلك الأنشطة.

وكان مجلس التنسيقية المغاربية لحقوق الإنسان قرر خلال اجتماعه بالرباط يوم 19 ديسمبر 2008 القيا م بجولة في البلدان المغاربية للتعريف بها.

و الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تعبر للسيد عبد الحميد أمين وللتنسيقية المغاربية عن تضامنها التام و دعمها المتجدد لعملها من اجل صيانة حقوق الإنسان المغاربي وتؤكد استياءها الشديد لهذا الإجراء التعسفي الجائر الذي لا شئ يبرره أو حتى يفسره، والذي يتناقض بشكل صارخ مع تقاليد الضيافة التونسية ومع الخطاب الرسمي الذي لا يهمل مناسبة دون الحديث عن الطموح لبناء المغرب العربي الموحد.

عن الهيئــة المديــرة

الرئيـــس

المختـار الطريفـي

للدفاع عن حقوق الإنسان 21، نهج بودلير – العمران – 1005 تونس – الهاتف : 71.280596 – الفاكس : 71.892866

ltdhcongres6@yahoo.fr البريـــــد الإلكترونــي :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.