vendredi 30 janvier 2009

النقابة التونسية للإذاعات الحرة: بيـــــــــــــان



النقابة التونسية للإذاعات الحرة

تونس في 30 جانفي 2009

بيـــــــــــــان

قامت مجموعة كبيرة من أعوان الأمن بالزي المدني في حدود الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق من صباح اليوم الجمعة 30 جانفي 2009، بالتصدي للكاتب العام المساعد للنقابة التونسية للإذاعات الحرة زياد الهاني ومنعه من الدخول إلى مقرّ إذاعة «كلمة» الكائن بنهج أبو ظبي بتونس العاصمة. وعندما سألهم حول ما إذا كان تصرّفهم مرتكزا على سند قانوني، أكدّ له بعض الأعوان الذين أرغموه على مغادرة نهج أبو ظبي، بأنهم ينفّذون التعليمات ولا سند قانوني لديهم.
وكان المسؤول النقابي في زيارة تضامن لزملائنا العاملين في إذاعة «كلمة» الذين يخوضون منذ يوم الإثنين الماضي اعتصاما داخل مقرّ إذاعتهم احتجاجا على المضايقات التي يتعرضون لها.
وإذ تدين النقابة التونسية للإذاعات الحرة الاعتداء الحاصل على كاتبها العام المساعد، ومصادرة أبسط حقوقه الدستورية في وقت تستعد فيه بلادنا للاحتفال بالذكرى الخمسين لإصدار دستورها، فهي تعبّر عن قلقها الكبير من تواصل سياسة التضييق على الحريات والتصرف خارج منطق الدولة وقانونها.
كما تجدد النقابة التونسية للإذاعات الحرة تأكيد تضامنها مع الزملاء المعتصمين في إذاعة «كلمة»، ومطالبتها بتمكينهم من حقهم في ممارسة عملهم الإعلامي بحرّية.

عن المكتب التنفيذي للنقابة
الكاتب العام
صالح الفورتي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.