jeudi 15 octobre 2009

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين : بيــان





النقابـة الوطنيـة للصحفييــن التونسييـن

Syndicat National des Journalistes Tunisiens

تونس في 15 أكتوبر 2009


بيــــان

يعبّر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تضامنه الكامل مع الزميلة حنان بلعيفة الصحفية بإذاعة الشباب التي قررت اليوم الدخول في اعتصام مفتوح في مقر النقابة احتجاجا على منعها من دخول مؤسسة الإذاعة التونسية حيث تعمل.
وجاء هذا المنع نتيجة لخطوات سابقة بدأت بإقصاء الزميلة حنان من إجراءات تسوية وضعيات الأعوان المتعاونين والعرضيين بمؤسسة الإذاعة والتلفزة، وذلك على خلفية نشاطها النقابي والدور النشيط الذي لعبته في الاعتصام الذي نفّذه العشرات من العاملين في المؤسستين، وتم رفعه إثر تدخل من رئيس الدولة الذي أصدر قرارا في 28 جانفي 2008 بتسوية الوضعيات الإدارية للأعوان المعنيين طبق جدول واضح.
وينبه المكتب التنفيذي إلى خطورة إفراغ قرار رئيس الدولة من محتواه ويدعو إلى تسوية كافة الوضعيات العالقة دون مماطلة أو التفاف.

كما يعبّر المكتب التنفيذي للنقابة عن تضامنه مع الزميلة هدى الطرابلسي التي تم إيقافها عن العمل في جريدة الصباح، ومع الزميلات والزملاء الصحفيين العاملين في جريدة الخبير والذين تتلكأ الإدارة بكل استهانة في صرف رواتبهم.
ويحذّر المكتب التنفيذي من خطورة استخدام سلاح التجويع وقطع الأرزاق التي تلجأ له بعض المؤسسات الإعلامية، خاصة لضرب الناشطين النقابيين. ويدعو الحكومة التونسية للعمل على وضع حد لهذه الممارسات المخالفة للقانون والمتعارضة مع التزاماتها الدولية.

ويدعو المكتب التنفيذي كافة الزميلات والزملاء لتقوية التضامن في ما بينهم، حيث يبقى تضامنهم هو سلاحهم الأقوى في مواجهة التحديات والدفاع عن حقوقهم.

عاشت نضالات الصحفيين التونسيين
عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حرة مستقلة ومناضلة

عن المكتب التنفيذي
الرئيس
ناجي البغوري


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.